السبت، 22 أكتوبر 2016

امراة متمردة / بقلم الشاعر / عبدالحميد بدوى

امراة متمردة
منذ زمن بعيد وأنا أبحث عن امرأة متمردة
فكم أكرة النساء التى لا تتفاعل مع الحوار
تقولك أفعل ما تفعل ولا تتقدم أبدا للأمام
لا تتحرك لا تتقلب 
وكأنها جثة هامدة 
منذ زمن بعيد وأنا أبحث عن امرأة 
متزلزلة متكهربة
لا تعرف البرود ولا الجمود ولا الآلات الكاتبة
فأنا دائما قبل ما أسألها تعطينى هى الأجوبة
تعالى فجسدك فى هذه الليلة أجمل مشكلة
دعينى أفك طلاسم جسدك
وأخرج من مرحلة أدخل مرحلة
فأنا لا أقتنع برموز الدول المهلهلة
فأنتِ عندى الرمز وأنتِ الدولة 
وأنتِ العاصمة
وأنتِ أساس كل مسألة
وأنتِ التى ينصح بك خبراء التغذية
فأنتِ الوجبة المفضلة
وأنتِ دائما طازجة
منذ زمن بعيد و أنا أبحث
عن امرأة تخطفنى كالقصيدة
وتبدأ معى الحوار وتستقبلنى بالقبل
وتشعل فى جسدى النار
وتدخل من الشريان
وتنام فى الأوردة
فقد تعبت من النساء التى
لا تأخذ ولا تعطى ولا تتحرك حركة واحدة
منذ زمن وأنا أبحث عن امرأة متمردة
لا أريد أن تدوبى ولا أن أدوب
أريد أن نظل معا من الغروب للغروب
فى هذه الليلة لا أريد أن أهديكِ
قصيدة لقد تعبت من تلك المرحلة
فجسدك هو القصيدة المشتعلة الرائعة
فقد كتبت قصائد للنساء بعدد النساء
ولكنى فى هذه الليلة قررت أن أهديكِ مرجلة
فى هذه الليلة لا أريد أن أكتب شعرا
ولا أريد أن أرسم بحرا
أريد شيئا واحد أريد أن أغرق
فجسدك يشتعل ويساعد على الاشتعال
يحترق ويحرق فى جميع أرجاء المكان
تعالى يا صاحبة الجسد الخمرى
جسدك أسكرنى لا تقولى انتهينا
وقولى هيا نبدأ من جديد
جسدك لحن موسيقى
فما أجمل العزف على الأوتار
جسدك يقتلنى ويشعل النار
فى جدران الغرفة المغلقة
وأنا أخاف الحريق
تعالى قولى لى أين الطريق؟؟؟
فأنا حائر فى جسدك
فكله هدايا وكله مزايا
مما تكونتى يا خلاصة النساء
وخلاصة العطور وخلاصة الزهور
تعالى معا نبدأ العبور
الشاعر
عبد الحميد بدوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق