الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

مصر تتحدث عن نفسها / بقلم الشاعر / احمد هلال

مصر تتحدث عن نفسها
بقلمي ( احمد هلال )
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا مصر.. والكنانة كُنيتي
ملاذ الحائرين من كل صوبِ 
أنا في سماء الكون نجمة
منحة الله للشرق والغربِ
أنا أبنة المجد والتاريخ شاهدُ
مكانتي العلياء فوق السحبِ
شيدت مجدي بسواعدي وحدي
بكل أصراراً وكد .. ونصبِ
ودحرت العدا دوماً ومن قبلُ
منذ فجر التاريخ و الحقبِ
وأرضي بها الأمجاد تزدان 
فيها النيل والأهرام ويا عجبِ
ترابي فيروزاً وجبالي شامخات
والدين مهدي ليعلي من رتبي
كنانة.. وفخر الكون جميعه
وكل الخلائق من عجم وعربِ
لي عند حالكة الغياهب بسمة
فالحب كنزٌ يُنجي من الكُربِ
والله يرعاني من كيد أعدائي 
هو المنجي من سائر الخَطبِ
مرفوعة العَلمِ ورايتي خفاقة
وتحت الويتى الكلُ منقلبِ
ويلُ لكل أفاك أثيم عندما
يبغي معاناتي ويعطل الدربِ
وصفحاً أذا آب المسيء بتوبة
بين البلاد عُرفت بعفوي وأدبي
علي أرضي كان الأنبياء بمأمن
لنشر دين الله بالكلم والكتبِ
وكتابنا القرآن والمعلم أحمدُ
هو نبراس بلا زيف ولا كذبِ
جاء بالنجدين حلاله وحرامه
وللحلال جنان وللشرك لهيبِ
يجني الأحبة سري وسروري
وبطائن الأسرارعندى في كتبِ
محفوظة من ضلال الهوى
ولن يصاب مجدي من عطبِ
العشق بيني وبين الأحبة قائمُ
والجمع يرجوني طالبا نسبي
أنا مصر جوهرة دائم صونها
أنا الفرعونُ والمجد للعربي
أنا فجر التأريخ ودرة حاضره
أنا الماءالزلال وتربتي رُطبي
وجنودي هم خير أجناد الدنا
أمجادهم سطرت في الكتبِ
وقلوب أبنائي ملؤها الفخرُ
شعب كريم تربوا علي الأدبِ
لا فرقة بينى وبين أشقائي
أجتمع الأحبةُ فى حمىَ قلبي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق