الأحد، 14 يناير 2018

أنا فلسطيني عربي / بقلم الشاعر/ نزار سالم

أنا فلسطينى عربى ..
************
أنا فلسطيني شرقي من صفاتي الكبرياء
عربيتي أتحدث بها من الألف للياء
أتشرف بلغة الضاد للوصول للعلياء
البلاغة بلغتي لا يتقنها الآ البلغاء
هذا ما تعلمته من القرأن المعطاء
أنا كشجرة ........ عانقت السماء
جزورها متمكنة بالحب والسخاء
وفروعها ممتدة بالأمل والعطاء
أخلاقي كشمسٍ تنير طريق الجهلاء
يدي ممتدة باالآحسان ....للفقراء
أكتب ما يضيق بي بلا .. رياء
فلا أكترث لمن يتكلم باٍستهزاء
ولا اًبه بكلام ...........السفهاء
هذه أصولنا العربيه نحن العقلاء
ف بالعربية يتحدث الحكماء 
وتغني الشعراء
أنا عربي ..
************
لاغيت من قاموسي الاستجداء
بلا مجاملة أو لمجرد كلماتً في الهواء
وحينما أحبُ أتغنى بكلماتً للآحباء
وفي الآخلاص لا تجد مني الآ الوفاء
وحبي للوطن كبير أصونه من الأعداء
وأضحي بنفسي ........لأكون له فداء
فعيني لن تكتحل اٍلآ بحرية بلدي الغراء
فنحن العرب أخوه في السراء و الضراء.
وقلوبنا بيضاء
ويدنا واحده فستظل ..... كذلك للبقاء
وأمنيتي أن تتحد بلادنا بلا اٍستثناء
وأن يسودها الأمن و الأمان و الأستهداء
وأن تزول عنها ...الغمامة السوداء
المحملة بالهم والحزن .و الآستيلاء
وأن يعم رباها السلم والسلام والصفاء
ـــــــــــــــــــــــــ
تحياتي وتقديري
بقلم ,, نزار سالم
فلسطين ,,, غزة
الرسم بالكلمـــــات بقلم الشاعر الفلسطيني ,,, نزار سالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق