الاثنين، 14 أغسطس 2017

قصة الأميرة : وسبع البحور / بقلم الشاعرة / سحر الجبورى

قصة الأميرة وسبع البحور//
يحكى في زمان مضى ان هناك أميرة تملك جمالاً مالم يملكه احد وتملك حكمة فهي الوحيده إلى ابيها وانها عالمة في أمور الدنيا وكان ابوها الملك يستشيرها في امور الدولة وفي يوم من الأيام قال لها ابوها هناك أميرة ابن ملك البلاد المجاورة لنا طلبك لزواجه وانا اتمنى ان توافقين على هذا الزواج فقالت انا لم اتزوج إلا من يكون افضل مني حكمة وورع وافهم مني في الحكم واجمل مني منظرآ وقوة ويحب العدل ويبغظ الباطل وينصر المظلوم ويحب الخيول والصيد وكلامة يبدأ بغزل وشعر وينتهي بحكمة مفيدة هذا من يكون لي ويستحق ان يكون زوجي فأعتمد عليه في كل شيء ويكون سنداً من بعدك يا أبي فأنا لا أتزوج اي شخص إلا من يملك هذه الصفات فقام الملك بأعلان في كل البلاد وحتى بلاده بطلب الاميرة حتى لو لم يكون أمير المهم يملك هذه الصفات كلها ودار الكلام بين كل البلاد وسمع وتمنى الكل الزواج من هذه الاميرة الجميلة التي تملك جمالاً وحكمة وقوة وبين كلام الناس والحديث عن هذه الشروط هناك تجار يتجولون في كل البلاد من مكان الى مكان وسمعوا بشروط الأميرة وجائو مع الذي يطلبون الزواج من هذه الأميرة الجميلة الحكيمة دخلوا القاعة بين كل الحضور من الوزراء والأمراء والملوك والتجار ثم خرجت الأميرة مع ابيها الى القاعة والكل قدم نفسه إلا هذا الشخص وكان منقب الوجه فتكلمو جميعهم..ولكن الأميرة لم يعجبها اي كلام من الكل فقال لها ابيها جاؤا لكي من كل البلاد وقدموا انفسهم لكي فما هو عذرك يا ابنتي فقالت لايوجد عذراً لكن هناك كثيرون ولا اعلم من الذي اختاره فقال لها لك مايحلو من اي شخص يعجبك فقالت لست كذلك سوف استاذنك بكلام مع الكل وتكلمت وقالت اني لي شروط موجودة مع الكل وانا في حيرة من  الأمر من الذي اختاره منكم فقال الكل لكي الإختيار ياصاحبة الرقة والجمال فقالت سوف اطرح شي عليكم ومن استطاع ان يحل هذا الشي سوف اكون له زوجة مطيعة مخلصة محبة أم وفيه بشرط ان يحل لي هذا الشي حتى لو كان فقير الحال فقالوا لها قولي ماتشائين من كلام (( قالت هناك سبع بحور بين بحر وبحر جزيرة يملكها اشخاص ومن يدخل بها يجد مصاعب كبيره صعب التخلص منها لكن المقصود هو اخر بحر يوجد بيه سمك ولاتوجد في اي بحر من هذه البحور وفي جوفها لؤلؤ جميل فمن يأتي لي بالجواب سوف اكون له)) هذا هو شرطي الى الكل من يفوز اكون له ثم خرجت الأميرة من القاعه وخرج الناس يتحدثون ويهمسون ويفكرون اين نجد سبع بحور الا هذا التاجر لم يتكلم وذهب كل واحد يبحث عن البحور منهم من اكلته الذئاب ومنهم من مات في منتصف الطريق وهكذا فمرت الأيام ولم يجد احد شي من البحور فحزنت الاميرة وقالت لايوجد احد من يستحقني وفي يوم من الأيام وهي جالسة بالقرب من ممتلكاتها تغني وتقول الشعر الى طيورها واشجارها((تقول اميرتنا ابنت ملك بلاد وحكمة العدل لم يدخل مملكتها احد الا من يستحقها لكن الأمراء والتجار والاقرباء والغرباء لم يعرفون من انا وما اكون وما هو كلامي ياطيور السلام فقلبي لم يطرق باب حبيب ولم يسكنه نصيب فان كان لي نصيب يا الله فأجعله لي اقرب من الحاجب الى العين فيكون عقله عقلي وقلبه قلبي وفكره فكري وروحه روحي حتى يسكن مسامع عمري ويزهوا لي حياتي وممتلكاتي)) سمعها التاجر وهو يتجول من وراء سور المملكة فطرق الباب وقال الى الحرس انا من وجد سبع البحور اريد الاميرة الحكيمة الجميلة فذهب الحراس الى الملك وقال لهم فاليدخل قاعة الانتظار ووصل الخبر الى الاميرة وجاءت الى القاعه مع ابيها وجلست العرش وقالت الأميرة الى التاجر اين اللؤلؤة الذي طلبتها من قلب سمك في سبع البحور قال(( اللؤلؤة الجميله تملك روحآ انيقة وتسكن في جوف قلب جميل وعقل ذكي من يمسك بها يفوز بقلبها فيه لؤلؤة انست روحها موجودة امام الكون كلها فلماذا ابحث عنها وهي امام عيني)) تعجب الملك بكلام التاجر وقال ماهذا الذي تقوله أيها العبد فقال التاجر والله انها قريبة منك اللؤلؤة ولماذا ابحث عنها قال الملك الى ابنته ماهذا الذي يقوله ابتسمت الأميرة وقالت الى التاجر اشرح كلامك هذا وقول من هي اللؤلؤة وماهي السبع بحور....قال التاجر البحر الأول هو عقلك يامولاتي والثاني حكمتك والثالث عدلك والرابع عرش ابيك والخامس جمالك وجمال روحك والسادس انا من الذي افوز بك لئن السابع انتي اللؤلؤة الرااائعة وهي موجودة في قلبك الذي يكون مثل السمك والجزيرة هي حاشيتك وشعبك كيف تحكم بقوة الفكر وكيف تواجه الناس بقوتك يامولاتي فقالت الاميرة والله انك قد فزت في قلبي وانا لك وانت لي هذه قصتي لها معنى في الإختيار وهي التفكير بالزواج بالارتباط الروحي.. والله سبحانه وتعالى خلق الانسان والحيوان من نفس الشيء والاثنين  يملكون قلوب لكن هناك فرق بينهما هو العقل ياابن أدم مابالك ماخطبك هل الدنيا غرتك فإنها زينة الحياة الدنيا لم تأخذ منها اي شيء غير العمل الصالح ياابن أدم الزواج ليس تجارة ليس روتين ليس قضاء بالتخلص من الملأ الزواج هو توافق روحاني هو توافق اسري وتكوين مجتمع راقي ومهذب من خلال الزواج الصائب والعقلاني..ليس هدم مجتمعات من خلال التصرف الخاطئ والغير صحيح.....بقلمي/سحرالجبوري اتمنى من الله تعجبكم تاليف الى هذه القصه من عالم خيال تحياتي لكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق