الاثنين، 17 أبريل 2017

غرغرات سورى/ بقلم الشاعر / منذر قدسى

غرغرات سوري       
...................رذاذ من الألم

انا لست الوالد
ولست الولد
انا الحب المطحون
في العلب
انا مسام بلا عرق
زهر ذابل بلا عبق
 ولدت من خشب
 الحريقة
انا نزف
من عروق الزمن
انا الوهم العتيق
الذي شوه
وجه الحقيقة
انا زحف الطمى
انا طمث الرمال
على الدروب
بصير اصابني العمى
انا دخان بلا مكان
انا صرخات القطار
 البعيدة
انا شيء من اللا شيء
او نصف من ظلال
 الفيء
انا عزف
من ضوضاء الحديد
انا رجل بلا صديقة
انا رحلة
 في غياهب الطيف
رجل بلا مخالب
 وبلا سيف
انا بلا ربيع ولا شتاء
 انا قيح من
 جراح النداء 
انا آثار خوف
 على أشواك الطريق
انا غرغرات الغريق
اتأرجح على صراط
 العقيدة
انا طفح من الألم
سارية بلا علم
وريد يضخ الندم
أسير على أصابع
القدم
امسك عصا الكفيف
واجتر نثر القصيدة
انا من هنا
  او من هناك
أو ربما لست هنا
 أو لست من هناك
أو ربما انا لست انا
انا صوت بلا صدى
شوقي هو الردى
 صفراء اوراقي
 بلا ندى
انا البارحة ولست غدا
وطابع بلا رسالة
امي ثكلى
وانا ابن الفقيدة
انا نقطة سوداء على
 فستان العروس
انا أصابع لزند حين
 تدوس
انا جاهل لم تعلمني
 الدنيا الدروس
انا ضحية العقيقة
انا طيف ولست
 بطيف
أو ضباب في
 حريق الصيف
انا بيت بلا ضيف
أو حجار هدمت
من عمارة
انا ساعة قديمة
توقف فيها
 عقرب الدقيقة
انتظروا ثواني
لاخبركم من انا
انا بالآخر والمختصر
انا شهيد سوريا
العشيقة
........................
منذر قدسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق